أفضل طريقة زيادة متابعين انستقرام حقيقيين

يسعى جميع مشتركي تطبيق الانستغرام الى ايجاد طريقة فعّالة من أجل زيادة متابعين انستقرام حقيقيين ، لتحقيق مكاسب مادية سهلة وسريعة وللترويج لأعمالهم ومدوناتهم.

حيث يعتبر الانستغرام إحدى وسائل التواصل الإجتماعي الأكثر انتشاراً وشعبيةً في مختلف أنحاء العالم، فمن خلاله يستطيع الناس مشاركة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم.

حيث يميل الكثير من الناس إلى متابعة المحتوى البسيط القائم على الصور والفيديوهات، بشكل أكبر من المحتوى الكتابي الطويل.

وفي الفترة الأخيرة أصبح وسيلة للكثير من الشركات والمواقع التجارية لتحقيق الغايات الربحية والتعريف بمنتجاتها وتحقيق انتشار واسع لها.

وفيما يلي سنعرض لكم بعض الخطوات الفعالة التي تهدف الى زيادة عدد المتابعين انستقرام بشكل حقيقي ليكون حسابكم شديد الانتشار والتأثير دون اللجوء الى شراء متابعين انستجرام وهميين .

أفضل طريقة زيادة متابعين انستقرام حقيقيين

أسس إنشاء حساب انستغرم قوي ومؤثر

  • ضع خطة مدروسة وواضحة لحسابك الذي تريد إطلاقه على الانستغرام ولا تنسى وضع صورة مؤثرة لحسابك وبايو (سيرة ذاتية قصيرة) جميل وملفت يجذب المتابعين إليك.
  • حدد جمهورك المستهدف من حيث الفئة العمرية وأماكن تواجدهم وماهي ميولهم وماذا سيكسبون من متابعتك.
  • يجب أن يكون حسابك يرتكز على موضوع واحد ويسرد للمتابعين قصة ثابتة مثلاً لا يمكن أن يتضمن حسابك محتوى رياضي وتسويقي وكوميدي وديني وسياسي في نفس الوقت.
  • يجب التركيز على جعل حسابك واضحاً ومقنعاً وذا محتوى مفيد للجمهور لتتمكن من نيل إعجابهم ومتابعتهم لك، فيجب أن تكون صورك مقنعة وجذابة لحثهم على التعليق.
  • ولا ننسى يجب عليك النشر باستمرار دون انقطاع واستخدام أدوات جدولة المنشورات ونشرها في الوقت المناسب لجمهورك والذي يكونون فيه متواجدين على الانستغرام.

10 نصائح لزيادة متابعين انستقرام حقيقيين

1. المحتوى المفيد:

الناس لا تتابع صفحات فارغة لا تتضمن محتوى هادف يمكنهم الاستفادة منه لذا يجب أن يضم حسابك معلومات مفيدة لمتابعيك.

2. ركز على منشورات الفيديو:

يجب أن لا يقتصر حسابك على صور فقط وإنما يجب أن يحتوي على مقاطع فيديوهات مفيدة أثبتت الدراسات أن الفيديو يؤثر بشكل أكبر من الصور. أفضل طريقة نشر هي كل يوم منشور أي بمعدل 30 منشور شهرياً 15 منهم فيديو و 15 صور ذات محتوى مميز ومفيد.

3. الحيوية في المنشورات:

في حال أردت أن تنشر صور يُنصح أن تحتوي الصور وجوه فهي تزيد من مصداقية حسابك وتمده بالحياة.

4. التصميم الجذاب:

في حال لاتريد أن يظهر وجه شخص على الصورة من الأفضل أن تحتوي الصور نص موجود عليها وليس فقط تعليق تحت الصور ويجب أن تكون مصممة بطريقة جذابة.

5. استخدم ال story:

فحسب الاحصائيات نجد أن استخدام الستوري بشكل دوري يلعب دوراً فعالاً في زيادة المتابعين وتذكيهم بك.

6. استخدم الهاشتاغ الصحيح:

ننصحك بأن تركز على استخدام علامات الهاشتاج ذات الصلة بك و بالصور أو المنتجات أو الأعمال التي تقوم بها وابتعد عن الهاشتغات العامة. لا تلجأ الى علامات الهاشتاج مثل #likeforlike أو #tagsforlikes أو #followme فهي تؤدي الى زيادة متابعين انستقرام وهميين وليسوا مخلصين.

7. قم بإجراء مسابقات:

اطلب من متابعيك أن يقوموا بعمل إشارة (Tag) لأصدقائهم، من أجل زيادة التفاعل مع منشوراتك، مما يساعدك في عرض حساب انستغرام إلى شبكة أكبر من الأشخاص.

8. التفاعل مع الجمهور:

يجب عليك التواصل مع متابعيك وأفضل طريقة للتواصل معهم هو البث المباشر ومن الطرق الاخرى الإعجاب بما يقدمونه وترك تعليق مؤثر لهم.

9. الحملات الترويجية:

عليك إنشاء حملة ترويجية والدفع للانستغرام لضمان نشر محتواك ووصوله الى جميع المتابعين الموجودين في حسابك. حتى لو كان عندك متابعين فان الانستغرام لا يقوم بتوصيل منشوراتك لهم بشكل كامل ويجب عليك الدفع لحتى يصلهم المنشور, نظم آلية الترويجة قليل دائم خير من كثير منقطع.

10. تعاون مع المشاهير :

توصال مع الشخصيات المؤثرة لمساعدتك في نشر حسابك والتي غالباً ماتكون بمقابل مادي, لكن كن حذراً يجب أن يكون حسابك يقدم قيمة فريدة من نوعها ومميزة قبل اللجوء الى المشاهير ويجب عليك تطبيق الخطوات التسعة السابقة قبل اللجوء إلى هذه الطريقة.

طريقة زيادة متابعيين انستقرام

بعض النصائح لزيادة متابعين انستقرام للحسابات الجديدة

  • يمكنك الترويج لحسابك على الانستغرام من خلال حساباتك النشطة الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي مثل لينكد إن، فايسبوك، تويتر…الخ.
  • يجب أن تتضمن منشوراتك هاشتاجات ليتمكن الأشخاص الذين يبحثون عن محتوى مشابه لعلامتك التجارية أو المجال الذي تعمل فيه من الوصول إليك.
  • يجب أن يكون حسابك نشيطاً جداً لتزيد من فرصك للعرض على Explore tab، وهي أيقونة العدسة المكبرة في أسفل تطبيق انستغرام، وهو المكان الذي يمكنك العثور على الصور ومقاطع الفيديو التي قد تعجبك من الحسابات التي لم تتابعها بعد.
  • اجعل من حسابك فعالاً من خلال مجموعة من ميزات التفاعل المقدمة من انستغرامIGTV ، ملصقات استطلاع الرأي أو الأسئلة أو حتى إجراء المسابقات.

وفي النهاية هناك الكثير من الحيل التي تؤدي الى زيادة متابعين انستقرام وهميين لا ننصحك للتطرق لها، فهي لن تساعدك على نشر حسابك وجني الأموال منه.

بل عليك التقيد بالنصائح والارشادات التي ذكرناها لك من أجل زيادة متابعين انستقرام حقيقيين عرب إن كنت تخطط للوصول والانتشار في المنطقة العربية.

وبالتأكيد لا تنسى الاعتماد على تحليلات بيانات انستغرام ومراجعتها بشكل منتظم لتحديد استراتيجيتك المستقبلية وخططك البناءة من أجل زيادة عدد متابعين انستقرام لديك.

في حال كان لديك نصيحة لم تكن موجودة لزيادة المتابعين على الانستغرام . أرجو مشاركتها في التعليق في الأسف 👇.

Ammar Jabakji

عمار جبقجي Ammar Jabakji

مؤسس موقع Rokkey ومطور ويب Full-stack Javascript Developer ,حاصل على ماجستير في نظم المعلومات الإدارية. زيارة الموقع الشخصي.